حوادث

ضبط شخصين لنصبهما على المواطنين بزعم توظيف الأموال فى الأدوات المنزلية

كتب في : الثلاثاء 16 اكتوبر 2018 - 12:40 صباحاً بقلم : أشرف عبد المولى

نجحت مديرية أمن الإسكندرية، امس، فى ضبط موظف بشركة أبوقير للصناعات الهندسية، وشقيقة "م. ع"، فني بشركة أبوقر للأسمدة، تخصصا في ارتكاب جرائم جمع أموال بزعم توظيفها في مجال تجارة الأدوات المنزلية، مقابل نسبة ربح شهرية متفق عليها مع عملائهما، إلا أنهما لم يفيا بوعدهما، ورفضا رد المبالغ إلى مستحقيها، متخذين منطقة المعمورة، مسرحاً لمزاولة نشاطهما

وتلقي اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف مدير إدارة البحث الجنائي، بورود بلاغ مقدم من "ا. ز"، مأمور ضرائب و 4 أخرين، يفيدوا بتعرضهم للنصب من شقيقين أستوليا على مبالغ مالية كبيرة منهما لتوظيفها مقابل فائدة شهرية.  

 

وأسفرت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، برئاسة العميد سعيد يوسف من صحة المعلومات، وتبين بالفحص قيام كلًا من "ا. ع"، 43 سنة، موظف بشركة أبوقير للصناعات الهندسية، وشقيقة "م. ع"، فني بشركة أبوقر للأسمدة، بتلقي مبالغ مالية من أصحاب البلاغ لتوظيفها لهم بالمخالفة لقانون توظيف الأموال رقم 146 لسنة 1988، وذلك بعد أن أقنعوهم بممارستهما نشاط تجاري واسع، في مجال تجارة الأدوات المنزلية.

وأضافت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، أن المتهمين يمارسا نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال تلقي الأموال من المواطنين لتوظيفها، متخذين من منطقة المعمورة مسرحًا لنشاطهم الإجرامي، وإن إجمالي المبالغ التي تلقوها من المواطنين تبلغ 2.1 مليون جنيه، منهم 1.1 مليون من أصحاب البلاغ، وباقي المبالغ من ضحايا أخرين جاري تحديدهم.  

 

وكشفت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بقيادة الرائد محمد البنا والرائد أحمد السيد، بأن المتهمين قاموا بسداد الفائدة المتفق عليها مع المجني عليهم لعدة أشهر، وبعد ذلك لم يفيا بوعدهما وتوقفا عن سداد الأرباح، ورفضا رد المبالغ لأصحابها.

 

أخطرت النيابة العامة لاستئذانها بضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بأرتكابهما الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وجاري عرض المتهمين عل النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

 

بداية الصفحة