رياضه

هدفان ملغيان وحالتا طرد أهم الاحداث في لقاء الزمالك وحسنيه اغادير

كتب في : الاثنين 15 إبريل 2019 - 12:49 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

المسابقة : مباراه الإياب بالدور الربع النهائي بطوله الكونفدراليه الأفريقية.

استاد : السويس

نتيجة المباراة : هدف مقابل لاشئ لصالح الزمالك

 حكم ساحة : هيلدر مارتينيز

المساعد الأول : جيرسون ايمليانو

المساعد الثاني  : وايفانيالدو دي اوسانشي لوبيز

الحكم الرابع :جواو امادو جوما

ميزان التقييم لطاقم التحكيم :

حكم المباراة : هيلدر مارتينيز

القرارات الفنية

: لم ينجح الحكم في إداره المباراة  نتيجة الأخطاء الكثيره التي وقع فيها بدايه من تقدير خاطئ للمخالفات الفنيه ، والعقوبات الانضباطيه وفقدان لعنصر مهم ، وهو معايير احتساب المخالفات، وكانت أهم الاحداث في الدقيقه 86 عنما سجل الزمالك هدفا صحيحا عن طريق اللاعب ابراهيم حسن الذي لم يرتكب أي مخالفه قبل تسجيل الهدف ، وقرار غير صحيح من الحكم بإلغاء الهدف ، وفي الدقيقه 84 وحاله من الحالات الصعبه ومطالبه لاعبي حسنيه اغادير بإحتساب هدف بداعي عبور الكره بكامل محيطها خط المرمي الحكم المساعد الثاني  والمسئول عن الخطوط لم يشير بعبور الكره خط المرمي والإعادات لم توضح عبور الكرة .

العقوبات الانضباطبيه

: أنذر الحكم كلا من محمود علاء و إبراهيم حسن في الدقائق 20 ، 86 نتيجه تعطيل هجوم واعد ، والاعتراض ،كما أنذر كلا من شعبان ، عماد كيماوي ، داودي من حسنيه اغادير في الدقائق 36 ، 44 ، 91 نتيجه التهور ، والسلوك الغير رياضي  ،ولم ينذر الحكم لاعب حسنيه اغادير جلال داودي للعب بتهور مع فرجاني ساسي في الدقيقه 8 من الشوط الأول ونتيجة للخطأ خرج اللاعب مصابا  وتغاضي عن إنذار نفس اللاعب عندما ارتكب مخالفه استخدام الذراع مع لاعب الزمالك عبدالله جمعه في الدقيقه 40.

كما لم ينذر لاعب الزمالك محمود علاء في الدقيقه 33 لتعطيل الهجوم الواعد ، والذي كان يحمل بطاقه صفراء في الدقيقه 20 من الشوط الأول ، وتغاضي عن إنذار طارق حامد و حميد احداد للعب بتهور .

اللياقه البدنية والتمركز

: تمكن الحكم من استخدام عنصر اللياقه البدنيه ، التحمل العام ، وتحمل السرعه في الدقائق 1 ، 15 ، 88 بتكنيك جيد ، وأفتقد إلي عنصر السرعه القصوي في الهجوم المعاكس.

 

تطبيق مبدأ إتاحه الفرصة

 : طبق الحكم مبدأ إتاحه الفرصه في الدقائق 30 بتقدير صحيح .

الحكمان المساعدان :

المساعد الأول : أشار علي حالات التسلل في الدقائق 24 ، وتميز في الإشاراه باستمرار اللعب لصالح الزمالك في الدقيقه 67 بتقدير صحيح .

المساعد الثاني : أشار علي حالات التسلل في الدقائق 12 ، 45 ، 69  بتقدير صحيح، ولم يحسن التقدير في احتساب التسلل في الدقائق 3 ، 32 عندما أشار علي تسلل غير صحيح .

تعاون في احتساب المخالفات في الدقائق 53 ، 54 ، وفي الدقيقه 84 وحاله من الحالت الصعبه عندما طالب لاعبي حسنيه اغادير باحتساب هدف نتيجه عبور الكره خط المرمي اللقطه لم توضح عبور الكره بكامل محيطها خط المرمي وقرار من الحكم باستمرار اللعب .

 

 

بداية الصفحة