رياضه

الاتحاد السكندري يقتنص صدارة الدوري الممتاز بفوز مثير على المصري 2/3

كتب في : الجمعة 05 إبريل 2024 - 12:54 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

الدوري الممتاز، خطف الاتحاد السكندري فوزا مثيرا أمام نظيره المصري البورسعيدى، بنتيجة 3 / 2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد برج العرب، ضمن الجولة الـ17 من بطولة الدوري الممتاز.

تقدم الاتحاد السكندري بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق النيران الصديقة، بعدما أحرز باهر المحمدي لاعب المصري هدفا بالخطأ في مرماه.  بعدها سيطر المصري البورسعيدي على مجريات الأمور وشن أكثر من هجمة على مرمى زعيم الثغر، دون أن ينجح في ترجمتها إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف نظيف

وفي الشوط الثاني استفاق لاعبو المصري ونجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 54 عن طريق فخر الدين بن يوسف بعد تبادل رائع للكرة ليجد نفسه أمام المرمى ويطلق تسديدة قوية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 60، واصل المصري تفوقه وأحرز الهدف الثاني عن طريق جيلاس قناوي بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

ومع الدقيقة 68، تلقى المصري البورسعيدي صدمة قوية بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه صلاح محسن، ليكمل النادي البورسعيدي أكثر من 22 دقيقة بـ 10 لاعبين.

وفي الدقيقة 74، أحرز بنيامين برنارد بواتينج الهدف الثاني للاتحاد، قبل أن تتواصل الإثارة ويحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق السكندري تصدى لها مابولولو ويسددها بنجاح لتنتهي مباراة المصري والاتحاد السكندري بفوز زعيم الثغر 3 / 2.

تشكيل المصري لمباراة الاتحاد السكندري

وضم تشكيلة المصري البورسعيدي ضد الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز كلا من:

حراسة المرمى: محمود جاد

خط الدفاع: كريم العراقي، باهر المحمدي، عمرو موسى، عمرو سعداوي 

خط الوسط: محمود حمادة، معتز زدام كثنائي ارتكاز دفاعي ميدو جابر، جيلاس جناوي، فخر الدين بن يوسف 

خط الهجوم: صلاح محسن

فيما ضمت قائمة البدلاء عصام ثروت، حسن علي، إسلام عطية، محمد الشامي، سمير فكري، محمد دبش، يوسف الجوهري، أحمد عيد، أمادو با.

تشكيل الاتحاد السكندري ضد المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز

فيما جاء تشكيل الاتحاد السكندري ضد المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز كالتالي: 

حراسة المرمى: المهدي سليمان

خط الدفاع: شريف رضا، سيف تقا، مصطفى إبراهيم، كريم الديب

خط الوسط: خالد الغندور، عمر الوحش، عبد الغني محمد، بنجامين بواتينج

خط الهجوم: أحمد عادل ميسي، مابولولو

فيما تواجد على مقاعد البدلاء كلا من عمر صلاح، إسلام أبو سليمة، رجب عمران، بيكالي أوبامي، عمرو صالح، ناصر ناصر، هاني الطامي، أحمد عيد، الحبيب حسن.

ترتيب المصري والاتحاد في الدوري الممتاز

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد السكندرى إلى 27 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، بفارق الأهداف عن المصري البورسعيدي الذي تجمد رصيده عند 27 نقطة أيضا.

بداية الصفحة