رياضه

عقوبات بالملايين من «يويفا» على باريس ورباعي إيطاليا

كتب في : السبت 03 سبتمبر 2022 - 12:10 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن العقوبات التي وقعها على 8 أندية، هي: (باريس سان جيرمان، موناكو، مارسيليا، بشكتاش، إنتر، ميلان، يوفنتوس، روما)، بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.

وألزم يويفا ميلان بدفع مليوني يورو، من إجمالي 15 مليونا، بالإضافة إلى 3.5 مليون من يوفنتوس، من إجمالي 23 مليونا، و4 ملايين من الإنتر من إجمالي 26 مليونا، على أن يدفع روما 5 ملايين من إجمالي 35 مليونا.

ووقعت الغرامة الأكبر على باريس سان جيرمان، الذي يتعين عليه دفع 10 ملايين يورو، مع تغطية 65 مليونا بموجب اتفاقية التسوية، بالإضافة لغرامات أخرى بسيطة على الثلاثي موناكو، ومارسيليا، وبشكتاش.

ولدى يوفنتوس وميلان اتفاقية للتسوية مدتها 3 سنوات، بينما طالب إنتر وروما بالتسوية على 4 سنوات.

وبناء على هذا الطلب، فإن إنتر وروما سيتم تقليص قائمتيهما في المسابقات الأوروبية، هذا الموسم، إلى 23 لاعبا بدلا من 25.

وأشار يويفا إلى أن الأندية ال8 وافقت على مساهمات مالية، تبلغ 172 مليون يورو، سيتم حجبها من أي إيرادات تجنيها هذه الأندية، من المشاركة بالمسابقات الأوروبية.

ومع ذلك، يجب دفع 26 مليونا فقط من هذا الرقم، بينما يعتمد المبلغ المتبقي على الامتثال للأهداف المنصوص عليها في اتفاقيات التسوية الفردية، الخاصة بكل ناد.

ومن ناحية أخرى، قرر يويفا عدم معاقبة أندية "نابولي، لاتسيو، برشلونة، تشيلسي، ليستر سيتي، مانشستر سيتي، وست هام يونايتد"، بسبب اجراءات فيروس كورونا الاستثنائية، ومراعاة للنتائج المالية التاريخية، لكن اعتبارًا من هذا الموسم، سيراقب يويفا هذه الأندية عن كثب.

ويترقب عشاق كرة القدم انطلاق الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا (2022-2023).

وأقيمت قرعة مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022-2023 ، في مدينة اسطنبول التركية، وأسفرت القرعة عن مجموعات نارية أبرزها المجموعة الثالثة التي تضم مواجهة بايرن ميونيخ وبرشلونة.

وتبدأ مرحلة مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا في 6 سبتمبر وتنتهي في 2 نوفمبر.

وجاءت نتائج قرعة مجموعات دورى أبطال أوروبا على النحو التالي:

بداية الصفحة