ثقافه وفنون

'وداعًا سهير البابلي'.. دموع الفنانين والجمهور في وداع بكيزة الدرملي بنت الأصول / صور

كتب في : الاثنين 22 نوفمبر 2021 - 1:21 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

مكانة كبيرة حظيت بها الفنانة الكبيرة سهير البابلي داخل البيت المصري والعربي، بعد مسيرتها الفنية الحافلة، ونجاحاتها في اللون الكوميدي والدرامي على الساحة السينمائية.

هي "سكينة" أو "سكييننة" كما كانت تداعبها الفنانة الكبيرة شادية على خشبة المسرح في "ريا وسكينة"، هي "بكيزة الدرملي" بنت الأصول، التي أحببناها في المسلسل التليفزيوني الذي حقق نجاحات ساحقة "بكيزة وزغلول" والذي شاركتها بطولته الفنانة الكبيرة إسعاد يونس، وهي الكثير من الشخصيات التي علقت في قلوبنا ورسخت لمكانتها الفنية الكبيرة على المستوى المصري والعربي.

 

الفنانة الراحلة سهير البابلي وشيريهان

 

بنت فارسكور، القادمة من محافظة دمياط، المولودة في عيد الحب 14 فبراير، كان مشوارها رسالة حب مطولة ومغلفة بالإتقان والموهبة الفذة والخفة والذكاء.

وغيب الموت الفنانة الكبيرة بعد رحلة عطاء طويلة اليوم الأحد، وذلك بعد مسيرة طويلة تستعرض "بوابة الأهرام" أهم محطاتها السينمائية عبر التقرير التالي:

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي – في 14 فبراير 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية لعائلتها.

كان والدها ناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

 

الفنانة الراحلة سهير البابلي والمرحومة شادية

 

ظهرت موهبتها مبكرًا، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها.

تنبأ والد سهير البابلي أن تكون ابنته فنانة مشهورة لأنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

من أهم أعمالها السينمائية فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول، بالإضافة إلى المسلسل التليفزيوني الذي جمعها مع إسعاد يونس وحقق نجاحات ساحقة.

 

الفنانة الراحلة سهير البابلي وأحمد بدير

 

من أبرز أدوارها السينمائية في أفلام القلب وما يعشق (1989)، ليلة القبض على بكيزة وزغلول (1988)، الأونطجية (1987)، وعد ومكتوب (1986)، دقة زار (1986)، السيد قشطة (1985)، حدوتة مصرية (1982)، انتخبوا الدكتور عبد الباسط (1981)،  عندما نحب (1967)، أخطر رجل في العالم (1967)، جناب السفير (1966)، لوكاندة المفاجآت (1959).

الفنانة الراحلة سهير البابلي

 

الفنانة الراحلة سهير البابلي

 

الفنانة الراحلة سهير البابلي

 

الفنانة الراحلة سهير البابلي

 

الفنانة الراحلة سهير البابلي

بداية الصفحة