ثقافه وفنون

ناقدة فنية عن أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام: عليه العوض في الفن المصري

كتب في : الاثنين 06 نوفمبر 2023 - 2:20 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

علقت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، عما حدث بين بيومي فؤاد وتصريحاته الأخيرة عن محمد سلام بعد اعتذاره عن مسرحية "زواج اصطناعي".

وكتبت خير الله، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الفنانين اللي كانوا مصفوفين خلف بيومي، رأيهم إيه في اللي عمله واللي قاله؟.. لو حد منهم له موقف محترم ومختلف ليه ما يطلعش ويقول إن بيومي فؤاد لا يمثلني".

وأضافت: "أما إذا كان كلهم موافقين على هذا الموقف المهين، يبقى عليه العوض في الفن المصري!".

 

وكان الفنان بيومي فؤاد، حرص على توجيه التحية للفنان محمد أنور، مؤكدا أنه أنقذ موقف بقبوله المشاركة في العمل قبل ساعات من انطلاقه.

تعرض الفنان بيومي فؤاد، خلال الساعات الأخيرة، لموجة من الانتقادات، بسبب تصريحاته الأخيرة عن الفنان محمد سلام، عقب اعتذاره عن المشاركة في نهاية عرض مسرحية زواج اصطناعي، على خلفية موقفه من القضية الفلسطينية.

وبعد أن قرر بيومي فؤاد، بغلق التعليقات على منشوراته الخاصة عبر حسابته الرسمية بموقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك وإنستجرام"، تراجع عدد كبير من المتابعين، حيث خسر حوالي 500 ألف متابع في أقل من ساعتين.

وكان بيومي فؤاد، ظهر في فيديو عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قال فيه: "من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك.. إحنا ما بنجيش عشان نضحك حضراتكم.. إحنا بنقدم فننا المصري، وإنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا.. شئ عظيم إن أنا أخرج وإتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أن أنا مصري فأنا بشرف بلدي".

وتابع: "محمد أنور راجل وأنقذ موقف وكان قدها.. وأنا فنان مصري وليا الشرف.. جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف.. إحنا بنتعب وبنقدم فن ولو الموضوع كدة ف في فنانين كتير من أيام نجيب الريحاني المفروض ينتحروا".

بداية الصفحة