عالم

تعيين سالى بوزبى رئيس تحرير لصحيفة 'واشنطن بوست' خلفا لمارتى بارون

كتب في : الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:44 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه تم تعيين سالي بوزبي ، رئيسة التحرير التنفيذى لوكالة "أسوشيتيد برس"، كرئيسة تحرير لصحيفة "واشنطن بوست" خلفًا للمتقاعد مارتي بارون.

 

 

وشغلت بوزبي منصب رئيس تحرير وكالة "أسوشيتيد برس" منذ عام 2017 ، حيث أشرفت على تغطية جائحة  كورونا ورئاسة دونالد ترامب ، وحركة "أنا أيضا" ، و خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ، والاحتجاجات على الظلم العنصري والانتخابات الأمريكية لعام 2020. وساعد عملها في الحصول على أعلى الجوائز بما في ذلك جوائز بوليتزر في التصوير الفوتوغرافي والتقارير الدولية.

 

وأشار فريد رايان ، الرئيس التنفيذى لصحيفة "واشنطن بوست" ، إلى إنجازات بوزبي وخبرتها في قيادة مؤسسة إخبارية عالمية.

 

وقال: "في بحث مكثف شمل العديد من أفضل الصحفيين في أمريكا ، برزت سالي باعتبارها الشخص المناسب لقيادة واشنطن بوست للأمام. إنها تحظى بإعجاب على نطاق واسع لنزاهتها المطلقة وطاقتها اللامحدودة وتفانيها في الدور الأساسي الذي تلعبه الصحافة في حماية ديمقراطيتنا".

 

وكانت بوزبي ، 55 عامًا ، سابقًا رئيس مكتب الأسوشيتيد برس في واشنطن وقبل ذلك محررة الشرق الأوسط ، من بين العديد من المناصب الأخرى في المؤسسة منذ بداية عملها فى عام 1988.

 

وتعرضت صحيفة  واشنطن بوست لضغوط لتجنب اختيار رجل أبيض آخر. وبحسب ما ورد كان كاميرون بار وستيفن جينسبيرج، نواب بارون ، من بين المتنافسين لخلافته. كما نوقش على نطاق واسع كيفين ميريدا ، وهو محرر أمريكي من أصل أفريقي  ولكن تم تعيينه كرئيس تحرير تنفيذي لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" في وقت سابق من هذا الشهر

بداية الصفحة