عالم

لحظات الرعب داخل البرلمان البريطاني

كتب في : الجمعة 24 مارس 2017 - 12:57 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

رصد أحد المشرعين البريطانيين لحظات الرعب داخل مبنى البرلمان، أثناء هجوم لندن الذي وقع الأمس قرب المبنى وأدى إلى مقتل 3 أشخاص بالإضافة إلى المهاجم.

ويظهر المقطع المصور الذي حصلت عليه وبثته "رويترز"، حالة الفزع التي عاشها من كان داخل المبنى، وسمعت صيحات منها "هل هو قادم؟" و"ارجع إلى الخلف.. ارجع إلى الخلف" في التسجيل الذي صوره النائب دافيد دافيس، وهو يركض في أرجاء البرلمان محذرا من حوله.

 

وقال لوسائل الإعلام البريطانية إنه كان يسير مع أحد زملائه إلى قاعة مجلس العموم من مبنى "بورتكوليس هاوس" الإداري القريب في وستمنستر، عندما سمع إطلاق النار، وتظهره اللقطات وهو يركض على سلم كهربائي ودرج.

 

ونقلت وسائل الإعلام البريطانية عنه قوله إنه ركض عائدا إلى "بورتكوليس هاوس"، حيث كان الناس "يدورون حول أنفسهم في المكان".

 

وقاد المهاجم، وهو بريطاني الجنسية، سيارة مسرعة على جسر وستمنستر، ودهس عددا من المارة ثم نزل وجرى باتجاه البرلمان وطعن شرطيا قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وترديه قتيلا، في هجوم تبناه تنظيم "داعش".

 

وقالت عضوة مجلس اللوردات دورين ماسي، إن الناس داخل مبنى البرلمان لم يدركوا على الفور ماذا يحدث بالخارج.

 

وأضافت: "فقط أدركنا انه أمر خطير لأن الشرطة جاءت وقالت: هذا ليس تدريبا.. ما يحدث حقيقة. اتبعونا. فرأينا من الأفضل أن نفعل ذلك".

بداية الصفحة