رياضه

الإذاعة الفرنسية عن الحضري: «خيار مصر الدائم» يواصل حلمه في الجابون

كتب في : الأحد 22 يناير 2017 - 12:37 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

عائلتي وبلدي فخورة بي.. وسيكون يوم شاق للغاية.. لكنني سأكون فخور بما فعلت والجوائز التي فزت بها". نشرت الإذاعة الفرنسية "RFi" تقريرا عن حارس المرمى المصري عصام الحضري لتشيد بقدراته المستمرة على المشاركة مع المنتخب الوطني، مضيفة أن الحضري حين ينزل إلى الميدان ضد أوغندا امس، سيلعب مباراته 148 ليكون أكثر حارس في بطولة  الأمم الإفريقية مشاركة.

 

وذكرت الإذاعة أن الحضري شارك كلاعب بديل في مباراة مصر الأولى يوم 17 يناير، أي بعد يومين فقط من بلوغه سن 44 عاما ويومين. وأضافت الإذاعة أنه بعد أسبوع من عيد ميلاده الـ44، سيكون الحارس المخضرم – على وصفها-  خط الدفاع الأخير في المبارة كي تحقق الفوز الأول. وتابعت الإذاعة: "بين عامي 2006 و2010، حققت مصر هاتريك من الألقاب الأفريقية.. لديهم سجل سبعة تيجان قارية.. خلال السنوات المجد، كان  الحضري الخيار الأول".

 

إدراك الحلم

وذكرت الإذاعة أن الحضري أدرك حلمه في الجابون في أعقاب إصابة اللاعب أحمد الشناوي وشريف إكرامي ونقلت عن الحضري، قوله :"أنا فخور جدا للعب في كأس آخر من الأمم الأفريقية.. كنت الاحتياطي في المباراة الأولى ولكن قبل هذه المباراة كان لدي شعور بأنني سوف ألعب. لقد كان حلما لي أن أسجل رقما قياسيا كأقدم لاعب وآمل أن أستطيع أن أمضي في ذلك ". وذكر الحضري:"أنا متخصص في مهنتي، أنا أحب هذه المهنة.. أستمتع بالتدريب وأحب كرة القدم. الكرة هي  حياتي وأنا أحب اللعب لبلدي".

 

واعترف بأن آماله كانت منخفضة في ميلاده الـ44  في 15 يناير: "أعياد الميلاد ليست شيئا أود أن احتفل به. أنا حتى لا أحتفل به مع عائلتي. ولكن اللاعبون حملوا لي الحلويات لذا فإنني احتفل معهم لفترة قصيرة". وقال الحضري إن هدفه هو تحقيق الكأس الخامسة له في أمم أفريقيا وأن يكون في تشكيلة مصر لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

 

وختتم الحضري حديثه: "لم ألعب أبدا في كأس العالم ولكن إذا كنت أستطيع أن أساعد في تأهيل بلدي  لنهائيات كأس العالم وحتى لو كنت لن أشارك سوف أكون سعيدا جدا.. وعندما أتقاعد أريد أن تكون

بداية الصفحة