محافظات

التفاصيل الكاملة لأزمة حفل تخرج إعلام القاهرة | فيديو

كتب في : الأحد 18 سبتمبر 2022 - 1:15 صباحاً بقلم : أحمد الطنطاوى

 

حالة من الجدل أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خلال الساعات الأخيرة بسبب أزمة حفل تخرج طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، وذلك بعد الفيديوهات التي اتنشرت للطلاب بعد النصب عليهم.

فقد تعرَّض خريجو كلية الإعلام جامعة القاهرة لسوء تنظيم حفلة التخرج الخاصة بهم والنصب عليهم.

 

تكلفة الحفل ربع مليون جنيه

فقد قرر طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة التعاقد مع إحدى شركات تنظيم الحفلات لتنظيم حفل تخرج وتكريمهم وتسليم أوشحة ودروع لهم خلال تلك الحفلة، بمقابل 580 جنيها للفرد، و100 جنيه على كل مرافق يقوم الطالب بإحضاره لتصل تكلفة الحفل إلى ربع مليون جنيه. 

ولكن فوجئ الطلاب قبل الحفلة بيوم من الطلاب الوسطاء بتغيير قاعة ومكان الحفل المتفق عليها لمكان آخر على أساس أن ذلك المكان سوف يكون أكبر ويسع عددًا أكبر، ولكن كانت عكس ذلك، وحاول الطلاب التغاضي عن ذلك والتركيز في التجهيزات للحفل.

 

استدعاء الشرطة لمنظم الحفل

ولكن فوجئ الطلاب أيضًا بعدم وجود جميع دروع لتكريم جميع الطلاب، والذين يصل عددهم لنحو ٢٥٠ طالبًا وطالبة، وقرر الطلاب في ذلك الوقت برفقة ذويهم استدعاء الشرطة لمنظم الحفل، وتقديم بلاغ في قسم شرطة أبو النمرس.

ومن جانبها، أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة أنها لم تقم بتنظيم أي حفل لخريجي دفعة 2021/2022 نهائيًّا، سواء داخل أروقة الكلية أو خارجها، كما أن إدارة الكلية لم تحط علمًا بالحفل الذي أقامه بعض الخريجين خارج نطاق الكلية أو الجامعة، ودون أي تنسيق مع أى مسئول على أى مستوى.

وتهيب إدارة الكلية بالخريجين عدم المشاركة في حفلات تخرج خارج الإطار الجامعي، وقالت: نود الإشارة إلى أن الكلية كانت بصدد الإعداد والتنسيق لإقامة حفل تخرج يتلاءم مع مكانة أبنائنا الخريجين، وجار التخطيط له حاليًا. 

بداية الصفحة