رياضه

الزمالك في صدارة الدوري بثلاثية في شباك بيراميدز

كتب في : الاثنين 01 اغسطس 2022 - 11:34 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

غرد فريق الزمالك في صدارة جدول الترتيب؛ بعد فوز عريض بثلاثية أمام بيراميدز ، في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد القاهرة الدولي، في قمة الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

تقدم أحمد سيد زيزو بالهدف الأول للزمالك في شباك بيراميدز في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء؛ ليرفع زيزو رصيده إلى 14 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري، وأضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 24، وعزز شيكابالا بالهدف الثالث في الوقت بدل من الضائع.

وبتلك النتيجة رفع رصيد  للنقطة 66 مغرداً في صدارة جدول ترتيب الدوري، ويتوقف رصيد بيراميدز عند النقطة 59 بالمركز الثاني.

الشوط الأول

جاءت البداية سريعة من فريق الزمالك الذي تقدم بهدف مبكر أربك حسابات بيراميدز، وحرمت العارضة هدف التعادل للضيوف من  تسديدة قوية من فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 9؛ وسط ضغط متواصل من الفريق السماوي لإدارك هدف التعادل،  إلا أن الزمالك قابل هجمات الضيوف بكثافة دفاعية مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وشهدت الدقيقة 17 تألقا كبيراً من محمد عواد حارس الزمالك الذي تصدى لتسديدة وليد الكرتي من داخل منطقة الجزاء .

الشوط الثاني

حاول لاعبو بيراميدز العودة لأجواء المباراة وتسجيل هدف تقليص النتيجة، إلا أن المحاولات افتقدت اللمسة الأخيرة، ولم يتخلى الزمالك عن أسلوبة الذي أعتمد على الدفاع بشكل منظم والإندفاع في حال قطع الكرة نحو الهجوم، مستغلين سرعات سيد نيمار وأحمد سيد زيزو .

وشهدت الديقة 61 فرصة خطيرة للزمالك ؛ بعد هجمة سريعة من سيد عبد الله نيمار ولكن يرسل الكرة إلي إمام عاشور متأخراً أمام مرمي بيراميدز ليتدخل دفاع بيراميدز ويخرجوا الكرة إلي ركنية.

وكاد أحمد فتوح أن يسجل هدفاً مميزاً في الدقيقة 79؛ إلا أن سدد كرة ضعيفة تعامل معها أحمد الشناوي حارس بيراميدز بسهولة، ليضيف البديل شيكابالا الهدف الثالث وقتل المباراة تماما في الوقت بدل من الضائع .

تشكيل الزمالك:

حراسة المرمى : محمد عواد 

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي " الونش" – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: محمد عبد الغني – إمام عاشور – يوسف إبراهيم " اوباما" – أحمد سيد " زيزو" – سيدعبد الله "نيمار".

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري .

بدلاء الزمالك أمام بيراميدز

محمد نديم ومحمود علاء وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة وإسلام جابر ومحمد أشرف "روقا" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" و يوسف أسامة نبيه.

تشكيل بيراميدز:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي 

خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد توفيق - حسين السيد 

خط الوسط: إبراهيم توريه - عبد الله السعيد - فخر الدين بن يوسف - رمضان صبحي - وليد الكرتي 

خط الهجوم: فخري لاكاي   

بدلاء بيراميدز أمام الزمالك

ويتواجد على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي - عمر جابر - محمد حمدي - إيريك تراوري - إسلام عيسى - نبيل دونجا - أحمد سامي - محمود صابر - إبراهيم عادل

بداية الصفحة