رياضه

أوغندا تعبر الكونغو وترتقى لصدارة مجموعة مصر مؤقتا بتصفيات المونديال

كتب في : الأحد 13 نوفمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

حقق المنتخب الأوغندي فوزًا، على حساب الكونغو برازفيل، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما امس، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

أحرز هدف المنتخب الأوغندي اللاعب الشاب "ميا فاروكو " في الدقيقة 18.

 

وبتلك النتيجة ارتقى المنتخب الأوغندي لصدارة المجموعة مؤقتا برصيد 4 نقاط، قبل مواجهة مصر وغانا المقررة في السادسة مساءاليوم  الأحد على ستاد برج العرب لحساب الجولة ذاتها.

وتمتلك مصر من النقاط 3، فيما جمعت غانا نقطة وحيدة من التعادل في الجولة الأولى أمام أوغندا سلبيا.

 

تشكيل الفريقين:

أجرى الفريقان تبديلات كثيرة في تشكيل المباراة، عن الذين خاضا به الجولة الاولى.

 

المنتخب الأوغندي صاحب الأرض، أجرى الصربى ميلتون سريدوفيتش، المدير الفني للمنتخب، 4 تبديلات دفعة واحدة في التشكيل، بخروج دينيس أونيانغو فى حراسة مرمى صن داونز المتوج بدوري الأبطال، ودينيس أوجوما، وتونى ماجى، وكيزيتو لواجا، حيث جاء تشكيل أوغندا كالتالي:

 

حراسة المرمى: أوندجوكارا

الدفاع: نيكولاس ودادا - ايسندي - مرشد جوكو - جوزيف اوشويا

الوسط: واسوا - اسحاق اوشو - ماويجي

الهجوم: ميا فاروكو - ماسا - موسى اولويا

 

أما المنتخب الكونجولي فأعلن الفرنسي "بيير ليشانتر" عن التشكيل، بعدما اجرى 5 تبديلات عن التشكيل الذي خاض به مباراة مصر، فخرج: الحارس بافل ندزيلا (إيتوال دو كونغو)، وثيفي بيفوما (باستيا الفرنسي)، وبوريس موبيو (ليوبارد الكونجولي)، وفابريس أونداما (الوداد المغربي)، وإيمويلي نجامبيو (تالانجاي الكونغولي).

وأتى التشكيل الكونجولي كالتالي:

 

حراسة المرمى: مافومبي

الدفاع: باودري مارفن - كاروف باكوا - بيرانجر إيتوا - موبوهيو نجونجا

الوسط: جوردان ماسينجو - موكاسا - بوكا موتويو

الهجوم: دزون ديلارج - فيريبوري دوري- ندوكيت

 

تفاصيل المباراة:

بدأ المنتخب الأوغندي المباراة محاولا تسجيل هدف مبكر، فسيطر على مجريات اللعب في الدقائق الأولى، حتى الدقيقة العاشرة التي أعلنت عن توقف المباراة لدقائق بسبب اصطدان لاعب أوغندا "مرشد جوكو"، والمهاجم الكونجولي "دوري"، ليفقد اللاعبين وعيهما.

 

استأنف اللعب، واستطاع اللاعب صغير السن "ميا فاروكو" صاحب الـ18 عاما، تسجيل الهدف الأول لأوغندا بعد تمريرة "وان تو"، مر بها وسط الدفاعات الكونجولية وصوب الكرة على يمين الحارس معلنا الهدف الأول.

 

استمر المنتخب الأوغندي في تهديد مرمى الكونغو، من خلال التصويب من بعيد، وكذلك في الدقيقة 25، قاد المهاجم ماسا هجمة (3 لاعبين من أوغندا مقابل لاعب واحد من الكونغو) ولكن قرر المراوغة حتى خرج الحارس وأبعد الكرة.

وصوب اللاعب جوزيف أوشايا في الدقيقة 42 ولكن مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع خروج "دوري" المصاب ونزل جانفولا صاحب القميص رقم 19.

وفي الشوط الثاني، أجرى الفرنسي "ليشانتر" مدرب الكونغو تبديلا آخر بنزول أنكيرا "رقم 8" بدلا من موكاسا "رقم 17".

 

وفي الدقيقة 54 ، أضاع اللاعب "ماسا" انفرادا كاملا أمام مرمى الكونغو، قبل حصول اللاعب أنكيرا البديل على بطاقة صفراء.

 

كرر "ماسا" المهاجم الخطير لاوغندا محاولاته، وصوب قوية في الدقيقة 58، من ضربة ثابتة صدها الحارس بقبضة يده.

أجرى مدرب أوغندا الصربي تبديلا آخر بنزول "أزيرا" بدلا من "ماويجي" في الدقيقة 60.

 

وكادت تسفر الدقيقة 71، و72، عن هدفين لأوغندا، بعدما تحولت الكرة لركنية بعد إنقاذ الحارس، ثم سدد جوزيف اوشويا تصويبة قوية بجانب القائم الأيسر.

 

وأسفرت الدقيقة 84، عن أخطر هجمات الكونغو، لولا رعونة اللاعبين في إنهائها في شباك أوغندا، لتستمر بقية الدقائق دون تغيير في النتيجة، إلى أن أعلن الحكم الجزائري عن صافرة نهاية المباراة بفوز أوغندا بهدف وحيد.

بداية الصفحة