رياضه

الأهلى.. يودع' أفريقيا ' ويفشل فى «تحسين الصورة» أمام أسيك

كتب في : الخميس 25 اغسطس 2016 بقلم : نادر مجاهد

يفشل فريق الأهلي في تحقيق فوز معنوي على أسيك الإيفواري خلال المباراة التى جمعتهما امس، باستاد روبرت شامبرو بكوت ديفوار في ختام منافسات دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

 

وخاض الفريقان اللقاء كـ"تحصيل حاصل" بعدما خرجا من البطولة فيما صعد الوداد المغربي وزيسكو الزامبي للمربع الذهبي.

 

وقاد الأهلي في هذه المباراة أسامة عرابي كمدير فني مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد بعد استقالة مارتن يول ، واحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط ومن خلفه أسيك برصيد 5 نقاط.

 

 

الشوط الأول

البداية حماسية من الأهلي ، وتلقى عمرو جمال كرة جيدة وانطلق بها نحو حارس الفريق الإيفواري لكن دفاع صاحب الأرض أنقذ الموقف في الوقت المناسب، وجرّب عمرو السولية حظه وسدد كرة قوية لكن الحارس الإيفوراي أمسك بها.

 

سعد سمير فشل في التعامل مع إحدى الكرات خلال رقابة لاعب زيسكو بعدما "قلشت" الكرة منه لتصل لمهاجم زيسكو أداما بويكو الذى وضع الكرة في الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعدها فشل علي معلول في تسجيل هدف الأهلي الأول بعدما انفرد بالمرمى لكنه سددها ضعيفة في يد الحارس.

 

وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وأرسل صبري رحيل كرة عرضية إلى منطقة جزاء أسيك لكن دفاع الأخير أنقذ الموقف قبل أن تصل الكرة إلى  عمرو جمال ، وحاول الأهلي اختراق دفاع صاحب الأرض وتبادل أحمد فتحي الكرة أكثر من مرة مع علي معلول  لكن دون جدوى، و أشهر الحكم الجنوب أفريقي دانييل بينيت بطاقة صفراء للاعب أسيك كوسافي مارتن للخشونة مع كريم نيدفيد في الدقيقة 39 ، وحاول الفريقان التسجيل بمرور الوقت لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

 

 

الشوط الثاني

الأهلي بدأ الشوط الثاني  بضغط مُكثف لتسجيل هدف قبل أن ينطلق داما بابوكو لاعب فريق أسيك بالكرة ووصل إلى منطقة جزاء الأهلي لكن سعد سمير تدخل وأمسك بالكرة ، قبل أن يحتسب الحكم الجنوب أفريقي بينيت تسلل ضد كوسافي خلال أحدى لهجمات الخطرة لصاحب الأرض.

 

وفي الدقيقة 63 دفع أسامة عرابي المدير الفني بمؤمن زكريا بدلاً من عمرو السولية ، واحتسب الحكم تسلل ضد كريم نيدفيد ، وأنقذ أحمد عادل مرماه من هدف مُحقق بعدما أعاد باسم علي له كرة قصيرة ليتدخل مهاجم زيسكو لكن حارس الأهلي أنقذ الموقف وأمسك بالكرة في الدقيقة 70 ودفع أسامة عرابي بحسام غالي بدلاً من كريم نيدفيد ثم شارك محمد هاني بدلاً من حسام عاشور، وحاول الفريقين تسجيل هدف في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

بداية الصفحة