إقتصاد وأعمال

هتافات المواطنين أمام المخابز بعد قرار وزير التموين

كتب في : الأربعاء 08 مارس 2017 - 12:27 صباحاً بقلم : منى مجاهد

اتخذ وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قرارا بخفض حصة الكارت الذهبي للمخابز، الذي يتيح لهم صرف الخبز المدعوم بكمية تتراوح بين 1500 رغيف إلى 3000 رغيف يوميا، إلى 500 رغيف يوميا.

 

وقالت مصادر له، إن وزارة التموين كشفت عن سوء استخدام المخابز لهذا الكارت والذي يسمح لهم بإهدار المال العام من خلال بيع النسبة الأكبر من حصة الكارت الذهبي بأسعار عالية تصل إلى 0.5 جنيه وجنيه للرغيف والعودة لمحاسبة الدولة على صرفه للمواطن كرغيف مدعوم، ومن ثم اتخذ الوزير قراره حفاظا على المال العام وحق المواطن في الدعم بخفض وتوحيد حصة المخابز من الكارت الذهبي لـ 500 رغيف يوميا.

 

وامتنعت المخابز منذ إصدار القرار صرف الخبز المدعوم لأصحاب البطاقات الورقية وكروت الخبز تحت دعوى إلغاء الكارت الذهبي بقرار وزاري اعتراضا على خفض حصتهم لـ 500 رغيف يوميا.. الأمر الذي قابله مواطنون بالاحتجاج أمام مديريات التموين وأمام المخابز اعتراضا على قرار الوزير.

واحتجت أعداد من المواطنين أمام مديريات التموين في جميع المحافظات، امس، مرددين هتافات "باطل" و "حسبنا الله وتعم الوكيل" بسبب امتناع المخابز عن صرف الخبز لأصحاب البطاقات الورقية وكروت الخبز اعتراضا على قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بخفض حصة الكارت الذهبي للمخابز والذي يتيح لهم صرف خبز مدعم حر لأصحاب البطاقات الورقية.

بداية الصفحة