أخبار عاجلة

ماذا قال ترامب على قرار تعليق حظر السفر؟

كتب في : الأحد 05 فبراير 2017 - 12:12 صباحاً بقلم : منى مجاهد

وصف الرئيس الاميركي دونالد ترامب امس قرار قاض اتحادي تعليق مرسوم يحظر مؤقتا دخول مواطني سبع دول مسلمة  بأنه "سخيف" ،مؤكدا ان ذلك سيعرض البلاد "لمشاكل كبيرة" وان قرار القاضي سيتم "الغاؤه".

 

ويسري القرار الذي اصدره القاضي جيمس روبارت في وقت متاخر امس، على جميع الاراضي الاميركية الى حين اجراء مراجعة كلية للشكوى التي تقدم بها النائب العام لولاية واشنطن.

 

وكتب ترامب على تويتر في سلسلة تغريدات صباحية غداة قرار القاضي الفدرالي في سياتل تعليق مرسومه ان "رأي هذا الذي يسمى قاضيا، والذي يحرم بلدنا من تطبيق القانون، امر سخيف وسيتم الغاؤه".

 

واضاف "عندما لا يعود البلد قادرا على ان يحدد من الذي يدخل ويخرج ومن الذي لا يمكنه ان يدخل او يخرج وخصوصا لاسباب تتعلق بالسلامة والامن، فهذه مشكلة كبيرة".

 

وقال البيت الابيض في بيان في وقت متأخر امس ان وزارة العدل ستطعن في قرار القاضي للدفاع عن حظر السفر "الذي نعتقد انه قانوني وملائم".

 

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر في بيان ان "امر الرئيس يهدف الى حماية الوطن، ولديه السلطة الدستورية والمسؤولية لحماية الشعب الاميركي".

 

وقال النائب العام لولاية واشنطن بوب فيرغسون ان امر القاضي يعني من الناحية العملية انه يجب السماح لاي شخص يحمل تاشيرة سفر سارية بدخول البلاد.

 

ترامب : قرار تعليق حظر السفر سخيف وسيتم إلغاؤه

بداية الصفحة