إقتصاد وأعمال

تنفيذ أكثر من 19 ألف وحدة إسكان اجتماعى بالعبور الجديدة بـ4.9 مليار جنيه

كتب في : الأربعاء 20 اكتوبر 2021 - 7:26 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

افتتح المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مقر جهاز مدينة العبور الجديدة- إحدى مدن الجيل الرابع- والذي يقع في منطقة 2600 فدان على محور30 يونيو الرابط ما بين طريق مصر إسماعيلية الصحراوى وطريق بلبيس القاهرة الصحراوى، وكان فى استقباله المهندس أحمد على رئيس الجهاز ونواب ومعاوني رئيس الجهاز ومديري الإدارات.

 

وعقب الافتتاح، تفقد المهندس عبد المطلب، مشروعات المدينة يرافقه قيادات الهيئة والجهاز، بدأت الجولة بتفقد مشروع الخزان الاستراتيجي لمدينة العبور الجديده سعة 10 آلاف متر مكعب، وأشاد بجودة تنفيذ الأعمال.

 

وشدد "عبد المطلب" على ضروره الالتزام بالموعد المحدد للانتهاء من تنفيذ الخزان الاستراتيجي لبدء ضخ المياه الدائمة لمدينة العبور الجديدة، كما تفقد تنفيذ الخطوط الرئيسية الناقلة للمياه الدائمة لمنطقة الـ2600 فدان ومنطقة الحي الـ14 و13 على الطريق الخلفي بمدينة العبور الجديدة بمنطقة الـ2600 فدان حتى الطريق الأوسطي.

 

وتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بالحيين 13 و14 الذي يحتوي على 806 عمارات بإجمالى 19344 وحدة بتكلفة استثمارية 4.9 مليار جنيه، وتابع تنفيذ شبكة المرافق الرئيسية والفرعية بالمشروع، وشدد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي وتوفير جميع الخدمات الرئيسية سواء كانت تعليمية أو اجتماعية أو صحية أو رياضية أو أمنية أو تجارية مع تسليم الوحدات.

 

وتفقد أيضًا مشروع يحتوي على 96 عمارة بإجمالى 3400 وحدة وتكلفة استثمارية تتخطى 900 مليون جنيه، وأشادوا بجودة تنفيذ الأعمال، وشدد المهندس عبد المطلب بضروره الالتزام بإنهاء الوحدات طبقا البرنامج الزمني المحدد للمدينة، وإنهاء كافة الخدمات والمرافق قبل تسليم الوحدات لمستحقيها.

بداية الصفحة