أخبار عاجلة

رئيس الهيئة الهندسية: عدد ورش محور شينزو آبي تتجاوز الـ 300 ورشة

كتب في : السبت 16 اكتوبر 2021 - 1:10 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء إيهاب الفار "إن الجزء الثاني أسفل محور شينزو آبي وعلى الجوانب سيتم به تنفيذ 106 ورش تتراوح مساحتها من 14 إلى 16 مترا مربعا، بالإضافة إلى تنفيذ 35 ورشة على مساحة 24 مترا للورشة، وسيتم تنفيذ أكشاك صغيرة أسفل الكوبرى لخدمة محدودي الدخل".

وأضاف أن إجمالي عدد الورش سيتراوح من 300 إلى 317 ورشة، مضيفا أن هناك 317 منزلا تم فتح باب رزق لها بالإضافة إلى الأنشطة والعمالة الأخرى ومدى الاستفادة لـ (صاحب الورشة)، و150 كشكا، حيث سيتم تقديم الخدمات لمنطقة مدينة الأمل. 

وتابع الفار - في كلمته خلال افتتاح مجموعة من مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة بمدينة السادس من أكتوبر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي -  أننا بالفعل نعمل في مرحلة التصميم الإنشائي لكل المنشآت الموجودة على المحور، مشيرا إلى أنه خلال شهر سيتم تنفيذ الأعمال، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن الأعمال لا تتخطى 6 أشهر.

وأوضح أن مشروع (أهالينا 2)، يقام على مساحة 15 فدانا بتكلفة قدرها 1.1 مليار جنيه وتم تنفيذه خلال 18 شهرا، مشيرا إلى أن قيادة المنطقة المركزية بالشعبة الهندسية هى التي قامت بتنفيذه ضمن مشروع (حياة كريمة).

ولفت الفار إلى أن المشروع يضم 34 عمارة سكنية و1400 وحدة سكنية، مساحة الوحدة 90 مترا مربعا، وتم تنفيذ جميع الخدمات بالكامل من (مسجد - كنيسة - محطة لرفع المياه - 4 مولات - و211 محلا تجاريا)، كما اشترك معنا في المشروع (محافظة القاهرة ووزارة الإسكان وبنك مصر والبنك الأهلي)، وتم تنفيذ المشروع بواسطة 3 مكاتب استشارية و24 شركة مصرية وطنية متخصصة و10 آلاف مهندس وفني وعامل. 

وفي ختام كلمته، وجه الفار الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة على إتاحة الفرصة للهيئة الهندسية بأنها تنفذ هذه المشاريع.

بداية الصفحة