أخبار مصر

مجلس نقابة المهندسين يطالب هاني ضاحي بالترشح لدورة ثانية على مقعد النقيب / صور

كتب في : الخميس 30 ديسمبر 2021 - 1:42 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

عقد أعضاء المجلس الأعلى لنقابة المهندسين ورؤساء النقابات الفرعية والشعب الهندسية، اجتماعًا، لبحث آخر المستجدات داخل النقابة.

وشهد اللقاء الذي ساده جو من الوفاق رسالة هامة وقوية تقدم بها أعضاء المجلس الأعلى للنقابة إلى هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، حيث أثنى الحضور علي القيادة الواعية خلال أربع سنوات تحولت فيهم النقابة إلي كيان وطني قوي يدار بفكر ونهج وخطط مدروسة فتحول العجز إلي فائض، وتحققت نتائج هي الأقوي علي الإطلاق في ملفات عدة منها ملف التعليم الهندسي ومشروعات الإسكان التي عانت لسنوات ودور النقابة في الملفات الوطنية الهامة مثل قانون الاشتراطات البنائية الجديدة وملف التصالح ومساندة النقابة لأعضائها في قضايا هامة مثل قضية أبوالقاسم وغيرها.

 

وأكد أعضاء المجلس علي أن النقابة سلكت طريقها إلي نجاحات غير مسبوقة وطفرة شملت جميع الملفات النقابية، ولم تلتفت للوراء لحظة واحدة بل عملت علي جميع الملفات في آن واحد ليحقق صندوق معاشات المهندسين فائضا غير مسبوق علي مدار السنوات الأربع بعد أن شهد الصندوق تراجعا لسنوات متعاقبة.

وطالب الأعضاء الحضور المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين بضرورة الترشح لفترة نقابية أخري لاستكمال الإنجازات التي بدأها .

من جانبه تقدم المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين بالشكر لأعضاء المجلس الأعلى للنقابة مؤكدا علي أن المجلس الحالى بكل أعضائه كان سندا قويا لهيئة مكتب النقابة العامة لتجتاز بدورها ما تسلمته من ملفات، لافتا أن جلسات المجلس الأعلى علي مدار الأربع سنوات كانت تمتد لساعات متأخرة من الليل يتم خلالها مناقشة كل كبيرة وصغيرة للوصول في النهاية للقرار الأصوب الذي يصب في مصلحة النقابة. 

وأضاف :"جميعنا أصحاب هذا النجاح الذي تحقق وبالأرقام والمستندات ونشهد الله أننا لم نترك شيئا في وسعنا من أجل رفع شأن المهنة والنقابة إلا وقدمناه".

تمت الجلسة بحضور كل من المهندس حسن عبدالعليم الأمين العام للنقابة، والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق، والمهندس محمد عبدالعظيم وكيل النقابة، والمهندسة زينب عفيفي الأمين العام المساعد، والمهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة. 

وحضر من رؤساء النقابات الفرعية لمحافظات القاهرة - الجيزة - الإسكندرية -  المنوفية - العريش - الأقصر - بورسعيد - الفيوم - بني سويف -  أسوان - دمياط - أسيوط - مرسي مطروح - الشرقية - الغربية - المنيا - الوادي الجديد.

 

نقابة المهندسين

نقابة المهندسين

 

نقابة المهندسين

بداية الصفحة